mardi 13 août 2013

أحلى نساء في المجرة

هو بين العسل إلّي يقطّر عالفيسبوك الحداثي إلّي يتمعشق مع النساء بلوغة حب لا يرى الشمس و كاينّو النسا كائنات فضائية باش يجيبولنا الديموقراطية و الحقوق الفردية من كوكب آخر و بين لوغة الحقرة و التحسيس بالذنب و التقزيم إلّي يتسومم بيها الفايسبوك الخوانجي كيما مكمّلة و مكرّمة من اربعطاش قرن كاينّها طفل صغير يفلّموا عليه و هي تلقاها قارية كتب قد ماهوما كليكاو لايك على تصويرة مرشد مونبليزير.
بين هذا و هذاكة قعدت هكاكة حتّى لين ضهرلي باش نخنتب بوست. في العادة كنت ديما نسيّب في العسل وقت إلّي كان فال و مازلت عالعهد و نخمّم إلّي المرا هي الكل في الكل و أي حاجة دون المساواة التامة مع الرّاجل هي إهانة للمرا و للرّاجل في ألفين و ثلطّاش و زيد يعطيكم دودة محلاكم  بالرّغم إلّي واحد مع العرس و الصّغار عندو ألف سبب و سبب باش يبدّل آراؤو هاذي و يصبح سلفي / نفدلك نفدلك / . عاد بما أنّوا العسل كثر قلت فرصة باش نفضّوا شويّة مسائل عالقة :
الأربعة معضلات الأولى هنّ سهام بادي، محرزيّة العبيدي، بن توميّة و آ مال المثلوثي . بالله علاش آش عملنالكم؟ نعرف قرون من عدم المساواة و كذا و الأمور تأثّر عالمخ و الحبال الصوتية أمّا لها الدرجة؟؟
المعضلة الخامسة النسا إلّي شبعوا سب في أمينة فيمن و من بعّد يتفوخروا بالطاهر الحداد. أوّلا إلّي عملوا الطاهر الحداد في وقتو صدم المجتمع أكثر ملّي عملتّوا أمينة. ثانيا التحركات هاذي متاع حطّان المجتمع أمام الأمر الواقع ياسر ناجعة و فعّالة شوفوا كيفاش حطوكم أمام الأمر الواقع في حكاية النقاب من وقت الزين بالرغم إلّي كان مرفوض من أغلب المجتمع وقتها. الفرق إلّي هوما كانوا شجعان و جماعتهم دافعوا عليهم و ساندوهم. انتوما تخلّيتوا عالطفلة باش تعملوا زعمة  صورة متاع نسا حداثيات أمّا عندهم خطوط حمراء و نسيتو إلّي عند الخوانجية و ما شابههم و للأسف أغلب المجتمع ما دامكم حداثيات ما دامكم ما تعجبوش و ما يرضاو عليكم كان ما تسكتوا
المعضلة السادسة التخرنين هاذي احقاقا للحق انترناسيونال موش كان انتوما كيما الكلام في عشرة مواضيع مختلفة فرد وقت .
المعضلة السابعة ستار أكاديمي و ما شابهها من البرامج الحولة. 
المعضلة الثامنة كي تبداو تقولو الرجال بيهم و عليهم و ما فيهمش أمان تذكّروا إلّي الموسيو كي يعمل حاجة من ورا ظهر المادام في العادة يعملها مع مرا أخرى في بالها إلّي هو معرّس. لذا فشويّة تواضع :) بالطبيعة تقعد عملة ماسطة و ساقطة أمّا ماهيش عملتو وحدو ثمّة مرا مساهمة في العملة.و في أغلب الأحيان يولّي فيه العسل كي يبدا مرتبط. 
المعضلة التاسعة إلّي تسمّيوهم عاهرات أرجل من برشا نسا و رجال و ماختاروش الخدمة هاذيكة و حتّى كان اختاروها فإنّوا المجتمع برجالو النظاف بنساه الشريفات طالب الصنعة هاذيكة. و ما يستاهلوش الشماتة لكن يستاهلوا التعاطف و الحماية و إلا عالأقل الإعانة.
المعضلة العاشرة و الأخيرة / موش على خاطر وفاو المعضلات ، على خاطر وقت نوم و برّا /  علاش بالرغم مشاكلكم الكل الدنيا من غيركم متسواش ؟؟ :)