vendredi 7 novembre 2008

77777777777777777777777

والله و راس معزّتكم عندي و ما عندكم علاش تحلّفوني يا ما عندي حتّى ربع أدنى مشكلة مع نومرو سبعة...عندي كيفو كيف الواحد و إلّا الثنين و إلّا ثلاثة و إلّا غيرو... تي حتّى كي تجي تشوف العالم أجمع يقلّك بورط بونور و ماحلاه و زيد الفاتحة فيها سبعة آيات و إلّي جابولنا الإسلام العبادلة السّبعة و إلّي لحقو بالجّرّة سبعة... نومرو كي النّوامر الأخرين و مذخم الحلّوف هكّا جايّ متهنكر و صدرو عريض و زفالت... ما عندي حتّى مشكلة معاه هو إلّي مارجني...و الله تقولشي تابعة ملّي صغير و هو في جرّتي....الأيّامات متاع الجّمعة قدّاش؟؟ سبعة بالزّهر زعمة؟؟؟ علاش موش ستّة علاش موش ثمانية؟؟ والله عاملين عليّ بالعاني.... عجائب الدّنيا قدّاش ؟؟ سبعة...السّلّم الموسيقي؟؟؟ سبعة.... كي كنت نقرى و ناخو الكار الشّارع إلّي نتعدّى منّو كان إسمو الرّوتيكس أنا كبرت و هو ولّى شارع سبعة... التّلفزة في بلادي قناة سبعة... نومرو الفيكس في دارنا كان صفر واحد أنا كبرت و هو ولّى سبعة واحد...و الله شي يمخوج... كان جيت شكّاك هكّا و حسّاس نقول ثمّة شكون عامل عليّ بالعاني و قاعد يعدّي في وقيّت و شايخ عليّ بالضّحك...
هو ا لشّكبّة كي تتعلّمها أهمّ حاجة السّبوع و إلّا البرميلا و خلّي عاد مالسّبعة الحيّة تي هاذم بركا زوز بونطو....نومرو سبعة في الكورة ديما تلقاه عامل بأعمالو و يقلب في الأطراح من تميم إل جمال الإمام إل زبير بية ( و الله نتزوغب بكلّي كي كتبت بيّة أمّا الله غالب ملزوز) و زيد بيكام كانتونا ....تي هوما حتّى السّماوات يا بو قلب سبعة... و قلّي هكّاكة موش بالعاني... أنا شاكك ثمّة مؤامرة...
قلت يا سيدي بالكشي من تونس الحكاية و ماك تعرف ركاك التّوانسة و هكّا يبداو يقرصو و يدّهم تحتهم و شايخين عليك و دقيقة دقيقتين سبعة و السّابع متاع الطّهور و السّابع متاع النّافسة و السّبوعي و هاك المسبوعة هاذيكة و سبعة سنين عليّ تعدّو و لرقم السّبعة سنغنّي برّا يا سيدي خرجنا باقي هالنّومرو سبعة عابدني و المعبود ربّي... نوامر التّاليفون هنا موش ستّة سبعة...تحلّ التّلفزة...سيفن....سات مارسونار....سات ساموراي..سيفن آب.... اليوم إقتنعت إلّي ثمّة حكاية... قمت يدّي توجع فيّ مشيت للشّاف قتلو ما نخدمش... قالّي ميسالش إيجا عاونّي بالكتيبة....اليوم كتبت الدّات قرابة خمسين مرّة...تقول معاقب....سبعة نوفمبر ألفين و ثمانية....سبعة سبعة سبعة سبعة



11 commentaires:

HNANI a dit…

قتلني بالضحك، يعطيك سبعة صحّات... كيف قريت العنوان قبل ما نقري الموضوع نخسابك كتبت حححححححححح ماهو 7 ولات تتقري ح هههههههههه

misscook a dit…

ti hak ensit blanche neige et les sept nains!!! we nsit ennas elli koll youm et9oum essab3a...

WALLADA a dit…

قلّي شعندك في مخّك ؟
سبعة و سبعين عليك عيني ما تضرّك

ART.ticuler a dit…

البوست التحفون متاعك خلاني نتسأل على رقم سبعة شنية حكايتو ونتذكر مرة في برنامج برنار بيفو خصص حصة على الأرقام كانت حصة رائعة..المهم حبيت نتقاسم معاكم المعلومات إلي لقيتها في انترنت بخصوص الرقم سبعة..وعفوا على الاطالة:
يرمز السبعة إلى الكمال . وآمنت شعوب الشرق الأقصى، والشعوب السامية، وكثير من الشعوب الأخرى، مثل الإغريق ، والمصريين القدامى، وشعوب ما بين النهرين، بالسبعة عددا مقدسا، وأدركوا الرمز الذي يجسده، وكانوا ينسبون هذا العدد إلى الشمس وقوى النور . لكن لا أحد يعلم علم اليقين لماذا قدس الساميون، بشكل خاص، العدد (سبعة) . وربما يعود ذلك لأنه يتألف من مجموع ( 3 + 4 )، وهما من الأعداد المقدسة لدى الساميين .

وكان البابليون السامريون يطلقون كلمة واحدة على العدد (سبعة) وعلى كلمة (كُلّ)، كما كان العدد (سبعة) عندهم، تعبيرا عن أعظم قوة، وعن كمال العدد .

وصنَّف العرب قصائدهم المختارة طبقات جاعلين في كل منها سبع قصائد، كما يظهر في (جمهرة أشعار العرب) لأبي زيد القرشي، وقد اختار من الشعر الجاهلي والمخضرم تسعا وأربعين قصيدة صنفها على سبع طبقات في كل طبقة سبع قصائد . وهناك رأي يقول إن الجذر (سبع) منحوت من جذرين : (سد) و(ربع). وقد ذكرنا، سابقا، أن (سد) تعني العدد ثلاثة في اللغة الحامية، وأن (ربع) تعني كفّ اليد دون إصبع الإبهام، أي العدد أربعة .

brastos a dit…

زيد سبّع عليه شويّه ملح يا ولاده .. الراجل باش يسوبع
:):):)

WALLADA a dit…

و يقولو زادة بات مع مْضَبَّعْ و ما تباتش مع مسبَّع هههههههه

أرتيكولي وخَيّ عقّدتها الحكاية تي أحنا راهو السّبعة عندنا جات هكّاكة كيما تقول أنت الدَقّ وصل للدّربالة
قالّك كان ما لقفناش رواحنا راهو ما جا الثمنية كان ما الفياضنات راهي للرّكبة

ART.ticuler a dit…

@ :-)))ولادة
لوكان جات الثمانية راهم الخوانجية شدو البلاد ؛-))

Bachbouch a dit…

HAHAHAHAHAHAHAHA!!!
سبعة و سبيع عليك يا أقوي دوعاجي في الأمّة:))

Anonymous a dit…

ya articuler, rak kathertelhè men intello mte3ek!! ahawka wallada 9atlek 3a9ed-t-ha rak :-))
tatle3chi mawloud fi 7-7-77!!?? ya intello refoulé, may yselech hay dar edou3ejji defouli fiha...
5elina fi 7 nov.
ena ya dou3ejji na3tik réponse 3lè partie sghira : route X et 9anett 7, jayin men 7nov :=)) et biensure kol chay fih 7 fi tounes!!
7etta jazzar sema 7anouttou "majzarett 7nov" loooll allahou e3lem ech 3emloulou embe3ed

esseb3ett lou5rina ma na3refchi 3lihom : seb3è smawett (7ciels), 7 signes de la fin du monde (je parle des 3alamett kobra :P)

si articuler 2+5 donne 7 zedda, (s3iba 3lia 7keyett) bassetli bech nefhem...

aya ybechbech-helkom, madèm bachbouch tall leh'na

Anonymous a dit…

3ib ya dou3eji 3ib 3lik!!!!
m5olli edhief el kol fi salla!!!! ti win mchit??!!!

aya jawbhom 3ed! ek el ijeba el mo3teda : @YYY : 3aychek (wè mouch y3aychek :)), m3è ak el ibtissema ha ha ha (bel 3arbi biensure)
Aya fait le tour we7ed we7ed...
ay nsit, l'anonyme mè tensech bech tmezbel bih

alopex a dit…

Yezzitouchi merrkeka? Rahou tawwa n9oulelhom ya3mlou une pièce de monnaie jdida de 7 dinars!!!